أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس هادي يبحث أزمة اليمن مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، أزمة بلاده مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في مقر إقامته العاصمة السعودية الرياض.

حسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، فإن  اللقاء تطرق هادي في اللقاء الذي عُقد بالعاصمة السعودية الرياض، إلى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل تشكيل الحكومة، وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واتهم الرئيس اليمني، جماعة الحوثي بأنها “لا تؤمن بالسلام وتعمل على تنفيذ أجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية”.

وجدد  الرئيس هادي، حرصه الدائم على احلال السلام وإنهاء معاناة ابناء الشعب اليمني التي تسببت “جماعة الحوثي”من خلال حربها العبثية التي أفرزت اسواء معاناة انسانية وتدمير للبنى التحتية ومصادرة المساعدات الاغاثية وتهريب الأسلحة الإيرانية ونهب موارد الدولة لإطالة أمد حربها ومحاولتها فرض التجربة الايرانية على الشعب اليمني التي يرفضها .

من جانبه، أكد الحجرف حرص دول مجلس التعاون الخليجي على وحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم شرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي، ورفض التدخل الإيراني في الشأن اليمني.

وأشار إلى استعدادات دول المجلس لتنظيم مؤتمر مانحين لدعم اليمن في الجانب الاقتصادي والتنموي، وفق الوكالة.

وجدد الحجرف استمرار عم مجلس التعاون لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل وفقاً للمرجعيات الاساسية المتفق عليها.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق