أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يجدد المطالبة بإدراج الحوثيين بـ”قوائم الإرهاب” دوليا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت الحكومة اليمنية، مطالبتها بإدراج جماعة الحوثي المسلحة، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، وذلك على خلفية الجرائم والإنتهاكات التي تمارسها بشكل يومي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في بيان، إنها “تتابع بقلق بالغ استمرار الحوثيون بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة تهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن فضلاً عن سقوط سبعة قتلى بينهم نساء واصابة 11 آخرين”.

وأكدت الوزارة اليمنية، أن “هذه الجريمة التي تستهدف المدنيين والأهالي العزل تأتي بالتزامن مع تصعيد آخر تشنه الجمعة في مديرات صالة والقاهرة والمظفر في تعز منذ عام كامل، في ظل مساعيها للإبقاء على حصار المدنية، وممارسة الانتقام بحق سكانها بدوافع طائفية مقيتة”.

وحذرت الوزارة، من أن “اقتحام المنطقة سيفضي لارتكاب أعمال انتقامية وتصفيات واسعة بحق السكان كما حدث في كثير من المناطق التي تم اقتحامها من قبل”.

ودعت الوزارة اليمنية، الجيش الوطني والتحالف العربي للقيام بمسئولياتهم والعمل على تفادي ارتكاب الحوثيين لمجازر وشيكة بحق المدنيين في منطقة الحيمة، كما دعت الوزارة المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي الى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.

ومؤخراَ، تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن مساع لإدارة الرئيس دونالد ترامب لتصنيف الحوثيين ضمن الجماعات الإرهابية قبل مغادرة البيت الأبيض في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق