أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الغرفة التجارية بعدن: كبار مستوردي السلع الأساسية لم يلتزموا بخفض الأسعار

يمن مونيتور – عدن – خاص:

قالت الغرفة التجارية والصناعية في عدن (منظمة مدنية اقتصادية)، إن كبار مستوردي المواد الأساسية والاستهلاكية لم يلتزموا بتخفيض الأسعار بنسبة 15%.

وقال المدير العام محمد منير في خطاب موجه للمستوردين حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، “إن أعضاء الغرفة من كبار المستوردون لم تستجيبوا للاتفاق الذي توصلنا إليه مع جهات مسؤولة على أن تخفضوا أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية بما يتماشى مع التحسن الذي طرأ على العملة المحلية”.

وأكد إقبال لكبار المستوردين عدم التزامهم بالاتفاق وتخفيض أسعار المواد الأساسية ودعاهم الى التنافس مع سائر المحافظات في التسعيرة كما حدث في حضرموت ومارب حسب قوله وأن يكونوا الى جانب اخوانهم من المواطنين في هذه المرحلة الحرجة.

وطالبت الغرفة التجارية بعدن، كباء التجار المستوردون الالتزام بالاتفاق الخاص بنتائج الاجتماع مع محافظ عدن على تخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية بنسبة خمسة عشر بالمائة.

تجدر الاشارة إلى أن محافظ عدن أحمد حامد لملس، كان قد أبلغ رئيس الغرفة التجارية عدن عدم استجابة مستوردي السلع الأساسية بتخفيض الاسعار على اثر قيام مسؤولين محليين باستقصاء الى الاسواق.

واعتبر المحافظ لملس امتناع كبار المستوردين بتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية مخالف بموجب إتفاق سابق بحضور نائب وزير الصناعة ومدير مكتب الوزارة في عدن والتزام المستوردين بمواكبة التحسن في العملة المحلية.

وكمرحلة أولى ان يجري التخفيض بنسبة 15% على يتبع ذلك تخفيض آخر يتواكب مع القيمة الفعلية لسعر صرف العملة مقابل العملة الاجنبية.

من جانبه دعا المحافظ لملس رئيس الغرفة التجارية إلى إشعار كبار المستوردون للسلع الاساسية التقيد بالاتفاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق