أخبار محليةاقتصاد

المركزي اليمني يعلن استقبال طلبات استيراد على أساس 630 ريالاً للدولار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البنك المركزي اليمني، لعملاء البنوك التجارية والإسلامية أنه بصدد إرسال طلبات اعتمادات استيراد لدفعة جديدة من الوديعة السعودية.

وأوضح البنك، في بيان أصدره الأربعاء، أن اعتماد سعر المصارفة تقرر على أساس (630 ريال لكل دولار)، على أن يقوم التجار بتوريد ما نسبته 50% من قيمة طلبه بالريال فور تقديمه للطلب عبر بنكه التجاري.

وأضاف أن سيقوم ابتداءً من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021م باستلام طلبات العملاء الجديدة ومتابعة إجراءات توريداتهم النقدية بنسبة 50% ومصارفتها بحسب ما ذكر.

ويغطي البنك المركزي السلع الأساسية كالقمح، الأرز، السكر، زيت الطعام، الحليب، والدقيق من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية.

أتي استمرار سحب الحكومة اليمنية للوديعة السعودية، في ظل تراجع الريال اليمني، حيث سجل مؤخراً أدنى قيمة له منذ بداية الحرب مسجلاً ما يقرب من 900 ريال للدولار الأمريكي، وسط غضب شعبي مندد بانهيار العملية وغياب الحلول الناجعة في إنقاذ الريال من التهاوي المستمر.

ولم يسبق أن وصلت قيمة الريال اليمني إلى هذه القيمة في تاريخها، والسبت، أعلن الرئيس اليمني عن التشكيلة الحكومية الجديدة تنفيذاً لآلية تسريع اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

وبمجرد إعلان قرار تشكيل الحكومة الجديدة انخفض السعر في نفس يوم اعلانها، ليسجل أدنى انخفاض له في شهر ديسمبر ليصل الى 630 للدولار الواحد، ليعود مجدداً في الارتفاع ويتخطى 750 ريال في عدد من المصارف اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق