أخبار محليةتفاعل

قيادي في حزب المؤتمر بصنعاء: سليماني شهيد الإسلام كله

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دافع قيادي في حزب المؤتمر عن احياء جماعة الحوثي المسلحة الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني قائد فيلق قدس وقال إن “سليماني شهيد الإسلام”.

وقال حسين حازب وهو عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي العام (أكبر هيئة في الحزب) في تغريدة على تويتر متحدثاً عن سليماني: أكثر من عقدين وهو يدعم ابناء غزَّة، (..) وتريدونا لا نرفع صورته في العاصمة صنعاء ونحتفي به.

وتابع: إنه شهيد الاسلام كله، ورفع صورته تعبير عن تقديرنا لهذا القائد المسلم والشهيد لأجل الحق الفلسطيني.

وأحيت جماعة الحوثي في صنعاء الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني قائد فيلق قدس الإيراني، ونُشرت صور عملاقة للرجل الذي قتلته الولايات المتحدة في الثالث من يناير/كانون الثاني العام الماضي.

ونُشرت صور ولافتات في صنعاء تمجد قاسم سليماني وبجانبها شعار “رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه” وهو الشعار الذي تضعه الجماعة للقتلى من أعضاءها وأنصارها.

وتتنازع على حزب المؤتمر الشعبي العام عدة قيادات الأولى في صنعاء، والثانية في الرياض داعمة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والثالثة في أبوظبي والقاهرة وعواصم دول أخرى.

ويتحالف حزب المؤتمر في صنعاء مع جماعة الحوثي المسلحة، وفي ابريل/نيسان2020 قام الحزب بفصل 31 من قياداته البارزة الموالية للحكومة بينهم رئيس البرلمان سلطان البركاني.

الحوثيون يحيون الذكرى الأولى لمقتل “سليماني”.. تحالف أوسع لتأثير أكبر في المنطقة

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق