أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يشن غارات جوية على مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، غارات جوية، على مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وأفادت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين بأن طيران التحالف شن غارتين على مطار صنعاء، دون الإشارة لوقوع أضرار أو إصابات بشرية.

من جهتها، قالت وسائل إعلام سعودية، إن انفجار حدث لمخازن أسلحة تتبع الحوثيين داخل مطار صنعاء، لافتة إلى أن المطار أصبح ثكنة عسكرية وحقل تجارب للأسلحة النوعية.

ولم يصدر تعليق فوري من التحالف العربي حول هذا الأمر حتى كتابة هذا الخبر.

والجمعة، أعلن الحوثيون، أن طيران التحالف شن 17 غارة جوية على صنعاء وضواحيها، فيما قالت وسائل إعلام سعودية إن قصف التحالف استهدف “معاقل عسكرية للحوثيين”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق