أخبار محلية

المهرة.. خفر السواحل تضبط سفينة تهريب مخدرات على متنها 6 بحارة إيرانيين

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة “المهرة”، الجمعة، ضبط سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين وآخر يحمل الجنسية الباكستانية.

وقال مركز المهرة الإعلامي إن قوات خفر السواحل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة «حشيش راتينج خارجي ومادة الكريستال ميث» وذلك قبالة سواحل مدينة الغيضة.

ونقل المركز عن مصدر أمني قوله إن العملية النوعية تمت بمتابعة وتحت إشراف مباشر من قبل محافظ المحافظة محمد علي ياسر.

وأفاد أن قوات خفر السواحل تمكنت من إيصال السفينة ومن عليها إلى ميناء «نشطون»، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها مع الأشخاص المضبوطين على الفور وبحضور وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية وجدت داخل السفينة خلال عملية التفتيش نحو «730» كيلو جرام من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، إلى جانب عدد «216» كيلوا جرام من الحبوب المخدرة نوع كريستال مختلفة الأنواع .

وأضاف أن القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو «6.600.000» دولار .. أي ما يعادل «4,500.000.000» ريال يمني.

وبين أن وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف وجه بالتحفظ على المضبوطات وتحريزها بعد المعاينة وأخذ عينة منها للفحص، كما تم التحفظ على المتهمين المضبوطين رهن التحقيق.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة البحث الجنائي بالمحافظة باشرت على الفور التحقيق مع المتهمين، لمعرفة وجهتهم والجهات المرتبطة بهم، وذلك تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة.

ومؤخرا أطلقت السلطات المحلية بمحافظة المهرة بالتعاون من الأجهزة الأمنية والعسكرية حملات لمكافحة التهريب وملاحقة المتعاطين للمخدرات والمروجين لها نجحت في الكثير منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق