أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون بدء جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة اليمنية بشأن الأسرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، تلقيها دعوة من الأمم المتحدة، لحضور مفاوضات مع الحكومة اليمنية بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين.

وقال مسؤول ملف الأسرى بالجماعة عبد القادر المرتضى، في تغريدة عبر تويتر، الجمعة، “‏تلقينا دعوة رسمية من الأمم المتحدة، لحضور جولة مفاوضات جديدة، بخصوص ملف الأسرى”.

وأضاف المرتضى، أن الجولة الجديدة “تبدأ الخميس في العاصمة الأردنية عمان”.

وأوضح: “رحبنا بالدعوة، وأكدنا على المشاركة، حرصا منا على إنجاز هذا الملف الإنساني”، معربا عن أمله “أن تكون جولة مثمرة أكثر من سابقتها”، دون تفاصيل.

ولم يصدر أي تعليق من الأمم المتحدة أو الحكومة اليمنية إزاء ذلك.

والأربعاء، قالت الحكومة اليمنية، إنها تسعى للمطالبة بإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين تعسفيا والمخفيين قسريا والواقعين تحت الإقامة الجبرية وفقا لمبدأ الكل مقابل الكل، بما في ذلك الأربعة المذكورين في قرار مجلس الأمن.

واتهم مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة “عبدالله السعدي” أمام مجلس الدولي الحوثيين “برقلة التنفيذ الكامل لهذا الاتفاق وتمارس الابتزاز لتحقيق مكاسب سياسية، وبالرغم من كل ذلك فقد عملت الحكومة على انجاح الاتفاق الأخير الذي جرى الشهر الماضي”.

والشهر الماضي، أطلقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، سراح 1056 أسيرا، في أكبر صفقة تبادل بين الطرفين منذ اندلاع الحرب بينهما منتصف 2014، برعاية الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار “اتفاق ستوكهولم”، الموقع بين طرفي الأزمة، قبل نحو عامين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق