أخبار محليةمجتمع

وزير يمني: 15 وحدة عناية مركزة من الكويت لمواجهة كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال وزير الإدارة المحلية اليمني، عبدالرقيب فتح، يوم الأربعاء، إن الكويت قامت برفد القطاع الصحي في ست محافظات يمنية ب15 وحدة عناية مركزة لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف فتح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، “مساعدات طبية قدمتها الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم الاربعاء لرفد القطاع الصحي في ست محافظات يمنية لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ب15 وحدة عناية مركزة متكاملة شاملة لأجهزة التنفس الاصطناعي والمراقبة وملحقاتها والمعدات والمستلزمات اللازمة لوقاية الكوادر الطبية من العدوى”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي “في سياق الالتزام الكويتي الانساني والاخوي الراسخ تجاه الشعب اليمني”.

وقال إن “استمرار الدعم الكويتي السخي لليمن يؤكد مضي القيادة الكويتية على النهج الانساني الراسخ الذي ارساه سمو (أمير الإنسانية) الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه”.

وأوضح أن اللجنة العليا للطوارئ الحكومية اجتمعت قبل أيام برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك وناقشت رفع جاهزية القطاع الصحي وتنسيق الجهود مع المنظمات الإقليمية والدولية المانحة لتعزيز قدرات القطاع الصحي اليمني لمواجهة أي تفش محتمل لموجة ثانية من وباء (كورونا) خصوصا مع عودة الموجة في العديد من دول العالم والتي لن نكون بمنأى عنها.

وتفشى وباء كورونا في البلاد، بنسبة وفاة وصلت إلى 40% بين الحالات المصابة. وتقول الحكومة اليمنية إن عدد الإصابات أكثر من 2000 إصابة فقط، لكن المنظمات تشير إلى أن الوباء تفشى في البلاد وأن هناك ضعف في إحصاء الإصابات وانعدام لمحاليل الفحص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق