أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني يخاطب النائب العام للتحقيق في “إساءات وأكاذيب” وزير سابق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه تمت مخاطبة النائب العام علي الاعوش لاتخاذ إجراءات التحقيق في “جملة الاساءات والتشهير والاكاذيب والتحريض” تجاه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من قبل الوزير السابق في الحكومة “صالح الجبواني”.

وأضاف المصدر أن تصريحات الجبواني “تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقا لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ وتؤدي الى اضعاف الموقف العسكري والحكومي في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، كما انها تشيع الارجاف والفرقة في الأوساط العامة”

وأشار الى أنه تم ‘رفاق نسخة من تغريدات ومنشورات وتصريحات الجبواني في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، في خطابهم للنائب العام.

وكان الوزير الجبواني، اتهم رئيس الوزراء بمنح موافقة على قصف الطيران الاماراتي لقوات الجيش في نقطة العلم بأطراف مدينة عدن في أغسطس 2019، إثر معارك الجيش مع قوات “الانتقالي” المدعوم من دولة الإمارات.

والثلاثاء، نفى المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن، عبده مجلي، تلك الاتهامات، وقال إنه “لا صحة لما روج له مؤخراً من شائعات. والتي تحاول إحداث فجوة بين دولة رئيس الوزراء والجيش الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق