أخبار محليةاقتصاد

جمعية البنوك اليمنية تعلن بدء الإضراب الجزئي وتهدد بالإضراب الشامل

يمن مونيتور / صنعاء/ خاص

أعلنت جمعية البنوك اليمنية، اليوم الثلاثاء، بدء الإضراب الجزئي تمهيداً للأضراب الشامل، وذلك، نتيجة ما يتعرض له القطاع المصرفي من مشاكل وتعقيدات ناتجة عن ازدواجية وتعارض القرارات الصادرة من قبل البنك المركزي في عدن وصنعاء.

وقالت الجمعية في بيان لها تلقى “يمن مونيتور” نسخه منه، أن “الاضراب سيكون جزئياً في لفروع البنوك في مدينة عدن ثلاث ساعات يومياً لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم الأحد القادم 8 /11 /2020م، مع اتخاذ خطوات تصعيدية نتيجة ما يتعرض له القطاع المصرفي بشكل مستمر من مشاكل وتعقيدات ناتجة عن ازدواجية وتعارض القرارات الصادرة من البنك المركزي (صنعاء- عدن)، التي كان آخرها إحالة رؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين الى النيابة العامة في عدن من قبل البنك المركزي – عدن”.

وأشار البيان إلى “أن الخلافات السياسية لن يترتب عليه سوى الإضرار بالقطاع المصرفي والمالي والتجاري والمزيد من المعاناة المعيشية للمواطنين وتدهور الأوضاع الإنسانية”.

وقالت الجمعية انه بالرغم من قيام جمعية البنوك اليمنية بمخاطبة الطرفين مرارا وتكرارا بضرورة تحييد القطاع المصرفي عن الخلافات السياسية، وكذا قيام الجمعية بمناشدة الأمم المتحدة للتدخل بين الطرفين دون جدوى.

وقررت جمعية البنوك في اجتماعها المنعقد اليوم مواجهة تلك الإجراءات بحزمة من الخطوات والإجراءات الاعتراضية على النحو بدء الإضراب الجزئي لفروع البنوك في مدينة عدن ثلاث ساعات يومياً لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم الأحد القادم.

وأكد البيان انه في حال عدم الاستجابة وتوقيف الإجراءات التعسفية ضد البنوك ستلي ذلك خطوات تصعيدية أخرى تفضي للوصل إلى الإضراب الشامل لجميع البنوك في جميع المحافظات.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق