أخبار محليةاخترنا لكم

مركز فحص كورونا في ميناء “الوديعة” اليمني يستقبل (200) حالة يومياً

يمن مونيتور – خاص:

أكد مركز فحص فيروس كورونا والذي بات يعرف بوحدة الجزئيات البيولوجية (PCR) في ميناء الوديعة البري اليمني المرتبط بالمملكة العربية السعودية، عن تدشين العمل يوم الخميس بمنفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت.

وقال بيان لوزارة الصحة العامة والسكان والحجر الصحي بميناء الوديعة البري تلقى موقع “يمن مونيتور” نسخة منه: إن القدرة الاستيعابية في الوقت الحالي سيصل لعدد 200 فحص يومي وان فترة السحب للمسحات الأنفية يومياً بميناء الوديعة تبدأ يومياً من الساعة السادسة صباحاً إلى الخامسة مساءاً.

وأفاد البيان بأن جميع مراكز الفحص المعلن عنها من قبل وزارة الصحة في المحافظات مستمرة ايضاً في عمل الفحص للمسافرين سواء براً أو جواً.

وأشار إلى ان على الراغبين بإجراء الفحص الحضور إلى الموقع المخصص (فندق الغناء بالسوق العام بالمنفذ) لأخذ المسحات الأنفية وإحضار صورة من الجواز وأن نتائج الفحص تكون جاهزة خلال خمس ساعات من حين استلام القسم للمسحات.

ودشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم يوم الأربعاء، العمل بوحدة الـ (PCR) بالميناء.

وأكد الوزير باعوم خلال التدشين ان هذه الخطوة تأتي مع إجراءات مماثلة في عدد من المحافظات والتي تم فيها تركيب أجهزة فحص (PCR) لتسهيل انسيابية الفحوصات للمسافرين في كافة المحافظات ومنع الازدحام في منفذ الوديعة.

وكان وزارة الصحة العامة والسكان قد أعلنت عن إضافة مختبر الصحة عتق محافظة شبوة ليضاف الى قائمة المختبرات المعتمدة لإجراء فحص الـPCR إلى قائمة المختبرات المعتمدة لدى الجهات المختصة في الخارج.

وأكدت وزارة الصحة بأنه تم تحديث قائمة المختبرات المعتمدة لفحص PCR في محافظة شبوة (عتق) إلى قائمة المختبرات المعتمدة.

وبذلك أصبح متاحاً للإخوة المغتربين الراغبين بالسفر الى خارج الوطن إجراء فحوصات PCR للكشف عن فيروس كورونا Covid-19 في المراكز المخبرية المعتمدة لدى الجهات المختصة في الخارج.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تجهيزات مختبرات صحية في محافظات مأرب وشبوة والمهرة، ستخصصها لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا، للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الدول التي اشترطت توفير الفحص.

وأوضحت، في مذكرة وجّهتها لوزارة الخارجية، أن المختبرات المعتمدة حالياً لإجراء الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا هي مختبرات الصحة العامة المركزية في عدن وتعز وسيئون بالإضافة إلى مختبرات خاصة في عدن.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية أن المراكز المخبرية المعتمد للخارج هي: (مختبرات الصحة العامة المركزية / عدن – فرع مختبرات الصحة العامة المركزيه / تعز – فرع مختبرات الصحة المركزية حضرموت / سيئون – الوحدة الجزيئية والبيولوجية حضرموت / المكلا – مختبرات العولقي / عدن – مختبرات اي لاب عدن – مختبرات الصحة العامة حضرموت / سيئون – مختبرات الصحة عتق / شبوة، كما سيتم الإعلان عن بقية مختبرات الصحة بعد الإنتهاء من تدريب الكادر والانتهاء من تجهيزها.

المزيد..

المغتربون اليمنيون في منفذ الوديعة.. خدمات سيئة وسط زحام شديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق