أخبار محلية

متقاعدون عسكريون يغلقون ثلاثة موانئ في عدن احتجاجاً على انقطاع مرتباتهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أغلق متقاعدون عسكريون، اليوم الأحد، ثلاث بوابات لموانئ رئيسية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ بداية العام الجاري.

وذكرت وكالة الأناضول أن “عسكريين متقاعدين أغلقوا بوابات 3 موانئ في عدن هي: الزيت بحي البريقة، والحاويات بحي كالتكس، والمعلا بحي المعلا”.

ونقلت الوكالة عن العقيد متقاعد محمد علي عثمان، أحد المشاركين في الاعتصام قوله، “تم توزيع العسكريين المتقاعدين المعتصمين على 3 مجموعات أغلقت كل مجموعة البوابات الرئيسية للموانئ، في إطار الضغط لتلبية مطالبنا”.

وحذر من أن المعتصمين سيصعدون من احتجاجهم خلال الفترة القامة، عبر إغلاق مطار عدن الدولي والبنك المركزي اليمني، حتى يتم الاستجابة لكافة مطالبهم.

وحسب الوكالة، فإن ذلك يأتي بعد 85 يوما من الاعتصام الذي ينفذه مئات العسكريين المتقاعدين أمام مقر بوابة التحالف العربي في عدن، دون وجود أي حلول لمشكلتهم أو الاستجابة لمطالبهم.

ونهاية أغسطس/ آب المنصرم، أغلق العسكريون أنفسهم، البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف العربي، غربي عدن، ولا زالت مغلقة حتى اليوم.

ويعاني المئات من القادة العسكريين المتقاعدين والجنود المسرحين، من أوضاع معيشية صعبة جراء تأخر معاشاتهم الشهرية، وارتفاع الأسعار تزامنًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق