أخبار محلية

محافظ مأرب يفتتح مختبر فحص كورونا و40 وحدة عناية مركزة بالمحافظة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتح محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، الخميس، مختبر فحص فيروس كورونا في المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية، بالإضافة إلى افتتاح 40 وحدة عناية مركزة في عدة مستشفيات بالمحافظة.

أكّد محافظ مأرب على أهمية المشاريع الصحية التي تم افتتاحها، لتسهيل فحص كافة الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، دون الحاجة إلى نقل فحوصات الحالات المشتبهة إلى المحافظات الأخرى.

واعتبر العرادة، افتتاح تلك المشاريع سيعزز من قدرات القطاع الصحي.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة في المحافظة، عبدالعزيز الشدادي إلى تجهيز 40 وحدة عناية مركزة موزعة على جميع مستشفيات المحافظة بتكلفة 1.5 مليون دولار.

والثلاثاء، حددت وزارة الصحة اليمنية قائمة المختبرات المعتمدة لإجراءات فحص PCR للراغبين بالسفر الى السعودية ومختلف دول العالم.

وحسب بيات وزارة الصحة اليمنية للإخوة المغتربين الراغبين بالسفر إلى خارج الوطن أن عليهم إجراء فحوصات PCR للكشف عن فيروس كورونا Covid-19 في المراكز المخبرية المعتمدة لدى الجهات المختصة في الخارج.

وهذه المختبرات تثملت، في مختبرات الصحة العامة المركزية، في عدن، وتعز، وسيئون، والوحدة الجزيئية والبيولوجية بالمكلا، ومختبرات العولقي، ومختبرات اي لاب “i lab”في العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق