أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن السيطرة على مركز قيادة الحوثيين في الجوف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، السيطرة على مركز قيادة الحوثيين وغرفة الاتصالات اللاسلكية التابعة للجماعة، في جبهة النضود بمحافظة الجوف، إثر عملية نوعية نفذها الجيش بإسناد من رجال القبائل.

وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، بان قوات الجيش تواصل ملاحقة الحوثيين في جبهة النضود، التي تلوذ بالفرار جراء هجمات الجيش المكثفة.

وأشار الموقع، إلى أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير عدد من المدرعات التابعة لها، دون الإشارة إلى ضحايا الجيش في هذه المعارك.

والخميس، أعلن الجيش شن عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تطهير عدد من الجيوب الحوثية في جبهة النضود شرقي الحزم”.

والأحد، أطلقت قوات الجيش اليمني علية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من تحرير سلسلة جبال الصبايغ وجبال حويشان ومنطقة الحبيل وسلسلة جبال الشهلا، وتعمل حالياً لاستكمال تطهير ما تبقى من جيوب الحوثيين في جبهة النضود.

ومنطقة شرق الحزم هي إحدى الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب، والقريبة من مركز محافظة الجوف، والتي تشهد منذ عدة أشهر معارك عنيفة بين الجانبين، سقط على إثرها خسائر من الطرفين.

وفي مارس/آذار الماضي سيطر الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف من القوات الحكومية في أبرز تقدم للحوثيين حدث منذ سنوات.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق