أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن مقتل 40 حوثيا في مواجهات بـ”مأرب”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، مقتل 40 من العناصر المسلحة التابعة لجماعة “الحوثي”، في مواجهات بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للجيش، في بيان، أن ” أن 40 عنصراً من مليشيات الحوثي لقوا اليوم مصرعهم وجرح آخرون، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وغارات طيران التحالف في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب”.

وأضاف أن “قوات الجيش والمقاومة نفّذوا كميناً محكماً لمجاميع تابعة للحوثيين في جبهة ماهلية، أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 40 عنصراً حوثياً وسقوط العديد من الجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات”.

ولفت إلى أن قوات الجيش سيطرت على المواقع التي كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي، فيما استهدف طيران التحالف تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة.

وأسفرت الغارات عن تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها، بحسب البيان.

والأربعاء، قال المركز إن، أن “قوات الجيش نفذت كمينا، استهدف عناصر حوثية، في مديرية ماهلية بمأرب، ما أسفر عن مقتل 25 مسلحا”.

منذ أسابيع، ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء، تشهد معارك هي الأعنف بين قوات الجيش اليمني والحوثيون، إذ يرغب الحوثيون في تكثيف هجماتهم على مدينة مأرب الغنية بالنفط بهدف السيطرة عليها، لكنها تلقى مقاومة عنيفة من قبل الجيش والمقاومة الشعبية، مما ألحق خسائر فادحة في صفوف الجماعة المسلحة.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق