أخبار محلية

فجوة التعليم.. 10آلاف طالب يتنافسون على 300 مقعد في كلية الطب بجامعة صنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

تقدم اليوم السبت ما يقارب العشرة ألف طالب وطالبة لاجتياز مرحلة القبول للعام الجامعي 2020- 2021 للتنافس على الدراسة بكلية الطب بجامعة صنعاء (حكومية).

وقال عبدالله مثنى من إدارة الشؤون الطلابية والتنظيم بكليات الطب بجامعة صنعاء، “إنه من أجل استيعاب هذا العدد الكبير من المتقدمين لكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة بجامعة صنعاء اضطررنا إلى تحديد أربعة مراكز في كلية الحاسوب ومركز الحاسوب والتربية صنعاء وكلية الهندسة”.

وتابع قائلاً: “امتحانات القبول ستتم بثلاث كليات وتجري على مدى خمسة أيام وخمس فترات لليوم الواحد ويتقدم في الفترة الواحدة 400 طالب في الثانوية”.

وأفاد: “ستجري لأول مرة الامتحانات بطريقة الكترونية الاختبارات عبر جهاز آيباد والكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى بنك أسئلة ونماذج متعددة لكل طالب وسيتمكن الطالب من معرفة نتيجة فور اكمال الاختبار”.

وأثار العدد الهائل للطلاب المتقدمين الحاصلين على معدلات فوق 90% الأكبر في تاريخ امتحانات الثانوية العامة باليمن سخرية الكثير من الناشطين والمدونين في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب “النسب الخيالية”.

وتعد نسبة النجاح فوق 90% هذا العام الأكبر في تاريخ امتحانات الثانوية العامة باليمن.

وقال أحد المعلمين المشاركين في عملية تصحيح دفاتر امتحانات الشهادة العامة للعام الماضي طلب عدم الاشارة إليه، “أثناء عمليات التصحيح التي كنا نعمل عليها سابقاً، كنا نأخذ الدفاتر ونكتشف أن الاجابة موحدة لكل الطلاب ما يدل على غش جماعي بشكل لم يسبق له نظير، حيث كان عدد 250 دفتر يحملون إجابة موحدة”.

وأوضح  في تصريح لـ”يمن مونيتور”، أن التعليم تراجع بنسبة كبيرة جداً وأصبح شكلي بسبب انعدام المرتبات وترك المدرسين للمدارس ما تسبب بحرمان الطالب المجتهد من حقه في التعليم.

وتناقلت الكثير من الطلاب والطالبات عقب امتحانات الشهادة العامة أن جماعة الحوثيين منحت الطلاب الموالين لها درجات نجاح دون حضورهم قاعة الامتحانات وخاصة المقاتلين في صفوف الجماعة، حيث تحولت نتائج طلاب الشهادة العامة إلى مادة دسمة للسخرية بين اليمنيين في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق