أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرات أمام برلمان الحوثيين بصنعاء احتجاجاً على استمرار حجز أموال شركات الأسهم

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

هزت مظاهرات احتجاجية لمئات من المساهمين والمساهمات اليوم السبت، مبنى البرلمان الواقع تحت سيطرة الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بالكشف عن مصير أموالهم في شركات الأسهم الوهمية بعد اعتقال مدراءها.

وقالت “ام مريم”، احدى المحتجات لـ”يمن مونيتور”، “إن المظاهرات لن تتوقف حتى يتم اطلاق سراح المندوبات واسترجاع المواطنين لأموالهم لأن هذه ثورة جياع “.

وأفادت: “حتى أموال الناس الفقراء والمساكين والارامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ومعدومين الدخل لم تسلم من النهب والسرقة ولن نتوقف حتى يتم وقف هذا الظلم والاضطهاد الذي يجري لأكثر من 350 ألف أسرة يمنية “.

وأضافت “المندوبين والمندوبات رفضوا التنازل عن المبالغ المالية والكشف عن بقية المبالغ المالية الخاصة بالمساهمين أملاً منهم للخروج بحل سلمي مع الحوثيين دون فوضى ولا شغب إلا ان الامن القومي قام اليوم السبت باعتقال عبدالحكيم الجنيد المسؤول المالي للشركة وعدد من العاملين ليزداد الوضع سوء”.

وتشهد الاحتجاجات حضور كبير لشريحة النساء التي استهدفتها شركة الأسهم الوهمية، والتي قمن بإحراق “العبائة” احتجاجاً لعدم تجاوب السلطات في صنعاء لمطالبتهن بإطلاق سراح المندوبين خشية ضياع أموالهم التي سلّموها، بسبب توقف عمل المندوبين لهذه الشركات وفقدان الاتصال بهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق