أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يحرز تقدماً جديداً بالجوف ومقتل عشرات الحوثيين

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، سيطرة قواته على مواقع عسكرية جديدة إثر معارك أسفرت عن مقتل عشرات الحوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للجيش، نقلا عن مصادر عسكرية، إن “القوات اليمنية مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل تمكنت من تحرير مواقع الصبايغ وبرق الخيل وعدد من المواقع القتالية في جبهة العلم بالمحافظة”.

وأضاف البيان، أن “المليشيات الحوثية تكبدت خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بنيران الجيش وفرار جماعي لعناصرها مخلفة العشرات من جثث قتلاها في الجوف”.

وذكر أنه “من بين قتلى المليشيات الحوثية القيادي أبوحيدر الحمزي، قائد محور سفيان (مقره في محافظة عمران المجاورة)، حيث لقي مصرعه خلال المعارك هو وعدد من مرافقيه أثناء استهدافهم من قبل مدفعية الجيش الوطني”.

وأردف: “أفراد الجيش الوطني تمكنوا من الاستيلاء على 4 أطقم قتالية (عربات عسكرية) وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمواقع متفرقة من جبهات محافظة الجوف”.

على الصعيد، أشاد نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح بما يسطره أبطال الجيش في مختلف مواقع الشرف والبطولة بما من شأنه تحرير الجوف ورفع المعاناة عن أبنائها.

وحث نائب الرئيس خلال اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي، على مضاعفة الجهود والمزيد من العمل وحشد الطاقات والتلاحم السياسي والمجتمعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق