أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المجلس النرويجي: أسرة من كل 4 أسر يمنية مهددة بالجوع بعد فقدان دخلها

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات

قال المجلس النرويجي للاجئين إن أسرة من كل 4 أسر يمنية مهددة بالجوع بعد فقدان دخلها، فيما انخفض دخل النصف الآخر إلى نسبة تزيد عن 50 بالمئة.

وأوضح المجلس، في بيانٍ نشره على “تويتر”، أن ملايين اليمنيين الذين يواجهون مستويات خطيرة من الجوع يُدفعون إلى مستوى الفقر المدقع منذ أن بدأ فيروس كورونا بالانتشار في البلد الذي دمره الصراع.

وأضاف أن دراسة أجراها كشفت أن ما يقارب 94% من العائلات يشكل الطعام مصدر قلق كبير بالنسبة لهم، مشيرة أن اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة غذائية في العالم يتجه نحو الانزلاق في منحدر المجاعة مرة أخرى، وفق المعطيات.

وأشار مدير المجلس النرويجي للاجئين في اليمن، محمد عبدي أن وباء كورونا يأتي على رأس مجموعة من التحديات الأخرى التي قد تكلف الناس حياتهم، وقد فاقم ذلك من الوضع المأساوي لدولة هي الأفقر في المنطقة.

ونوّه بيان المجلس إلى أن معظم الأسر التي قابلها نزحت من منازلها بسبب الصراع العنيف، وهي تعيش الآن في ظروف غير مناسبة، ولاتزال تواجه تحديات من أجل الحصول الاحتياجات الأساسية.

ودعا قادة العالم إلى توجيه جهودهم من أجل مساعدة اليمن على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وإعادة تمويل المساعدات الإغاثية وإنهاء القيود المفروضة على الواردات.

وطالب المجلس بوقف إطلاق النار، معتبراً استمرار الغارات الجوية أمر مخزٍ للغاية.

ومضى قائلاً: “يجب على الدول المشاركة في تمويل ودعم هذه الحرب التوقف عن تأجيج النيران والمساعدة في إسكات الأسلحة ولو لمرة واحدة، وإلى الأبد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق