أخبار محلية

الحوثيون يعلنون نفاد المشتقات النفطية في مناطق سيطرتهم بالكامل

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، الثلاثاء، عن نفاذ كمية المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها بالكامل، مشيرة إلى أن ما تبقى حالياً هو استخراج المخزونات الميتة من خزانات المنشئات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عمار الأضرعي، إن نحو “3000 محطة نفطية تابعة للوكلاء توقفت عن العمل بشكل كامل، ولم تعد تعمل سوى 20 محطة تابعة لشركة النفط”.

وجدد الأضرعي، اتهامه للتحالف بقيادة السعودية بمواصلة احتجاز 22 سفينة مشتقات نفطية منها 15 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل وأربع سفن محملة بمادة المازوت وثلاث سفن محملة بمادة الغاز المنزلي”.

وأضاف “كميات المشتقات النفطية لا نقول إنها أوشكت على النفاد بل لقد نفدت بالفعل، ويتم حاليا استخراج الأرصدة الميتة من خزانات المنشئات وهي حالة خطيرة جدا لأن طريقة استخراجها لا تتم عبر العدادات وانما بمضخات شفط”.

وفي وقت سابق، حملت جماعة الحوثي الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الكارثة الصحية والبيئية، لانعدام توفر الوقود في مناطق سيطرتها.

وتعاني مناطق سيطرة الحوثيين من أزمة مشتقات نفطية خانقة ووصل قيمة اللتر الواحد في السوق السوداء إلى 1200 ريال (دولارين). في وقت تحتجز جماعة الحوثي أكثر من 250 ناقلة نفط على مدخل صنعاء الغربي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق