أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على “سقطرى” خلال الساعات القادمة

أعلنت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة “حضرموت”، اليوم الأربعاء، رصــد منطقـة ضغـط جـوي (اضطــراب مــداري) غرب بحر العرب شرق جزيرة سقطرى.
وقالت في بيان لها إن أخر صور اﻻقمار الصناعية وخرائط الرصد السطحي أوضحت إلى نشؤ (منطقة ضغط جوي منخفض) غرب بحر العرب شمال شرق جزيرة سقطرى بإحداثيات ( 56.9 درجة شرقاً – 14.4 درجة شمالاً ) بسرعة رياح مركزية (15-17 عقدة) وضغط جوي (1006-1008 مليبار).
وبحسب البيان: تشير التوقعات الأولية إلى تنامي أحزمة السحب الركامية الرعدية على جزيرة سقطرى وشرق مياه بلادنا الإقليمية وتمتد تأثيرات السحب الركامية الماطرة على أجزاء من الشريط الساحلي والهضاب الداخلية للمحافظات الشرقية خلال 48 ساعة القادمة وتدفق السيول في بعض الأودية والشعاب.
واهابت بالصيادين وربابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر بالمدخل الشرقي لخليج عدن وبحر العرب خلال الفترة الممتدة من يوم غدٍ الخميس إلى مطلع ومنتصف الأسبوع القادم.
وقالت إن كادر غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت يعمل على متابعة وتحليل الحالة الجوية ببحر العرب وإصدار نشرات تنبيهيه لتطورات الحالة المدارية وننوه إلى متابعة النشرات من مصادرها الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق