أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

التحالف العربي يعلن إسقاط طائرات حوثية مسيرة أطلقت نحو السعودية

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إن قواته اعترضت وأسقطت طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران صوب مدينة نجران الحدودية السعودية.

وهي أول مرة يتم الحديث عن هجمات حوثية على الحدود منذ مارس/أذار الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إن الطائرات المسيرة كانت موجهة إلى أهداف مدنية.

وأضاف أن التحالف سيواصل اتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة “لتحييد وتدمير” قدرات الحوثيين.

وأعلن التحالف العربي عن وقف لإطلاق النار لمدة شهر 24 أبريل/ نيسان تمديدا لهدنة استمرت أسبوعين بسبب وباء كورونا.

وشهدت الحدود اليمنية/السعودية هدوء نسبي منذ ذلك الحين.

دخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق