أخبار محليةغير مصنفمجتمع

“يونيسف”: 16 مليون شخص في اليمن استفادوا من المعلومات الصحية حول “كوفيد-19

قال تيد شيبان المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “باتت المعلومات الموثوقة في هذه الأيام وهذا العصر مُنقذة للحياة.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الخميس، إنها وصلت إلى حوالي 150 مليون شخص -اي ما يعادل ثلث عدد سكان المنطقة- بالمعلومات التي تساعدهم على مكافحة “كوفيد-19” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الثماني اسابيع الماضية.
وقال تيد شيبان المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “باتت المعلومات الموثوقة في هذه الأيام وهذا العصر مُنقذة للحياة.
وأضاف: نحن لا نألوا جهدًا في الوصول إلى ملايين الأشخاص في المنطقة بشكل منتظم، ونشجعهم على الانضمام الينا ولعب دور تفاعلي في مشاركة المعلومات كوسيلة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المزيفة”.
وذكر تقرير نشرته المنظمة الدولية على موقعها الإلكتروني أنه تم الوصول إلى حوالي 16 مليون شخص من خلال البرامج الحوارية والتنبيهات الإخبارية والإعلانات العامة والمسلسلات عبر الراديو والتلفزيون.
وتابعت: في حين تم الوصول إلى حوالي 13.5 مليون شخص من خلال الرسائل النصيّة والصوتية عبر الهواتف المحمولة.
وأكدت أنه بالإضافة إلى ذلك، تم الوصول إلى حوالي 900 ألف شخص من خلال حوالي 150 ألف زيارة منزلية وجلسات توعية في 38 مركز حجر صحيّ، في حين تم الوصول إلى حوالي 1,8 مليون شخص من خلال حوالي 20 الف  جلسة توعية في المساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى