غير مصنف

عشية ذكرى الوحدة.. مظاهرات في عدن ضد المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا

سقوط قيل و3 جرحى في صفوف المتظاهرين برصاص الانتقالي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
تظاهر العشرات من المواطنين في شوارع وأحياء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الخميس، ضد المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، عشية الذكرى الـ 30 للوحدة اليمنية.
وقالت مصادر محلية، إن العشرات من أبناء عدن خرجوا في مظاهرات متفرقة، ورددوا هتافات تطالب بعودة مؤسسات الدولة، وتندد بتواجد المجلس الانتقالي والذي يسيطر على المدينة منذ أحداث أغسطس 2019.
ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون: “يا عدني يا جنوبي صح النوم لا انتقالي بعد اليوم” و “شرعية شرعية”، معربين عن تضامنهم مما يجري في محافظة أبين المجاورة والتي تدور فيها مواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي.
وأفادت المصادر، أن القوات الأمنية التابعة للانتقالي أغلقت الطرق المؤدية إلى ساحة العروض في مدينة كريتر، كما شددت اجراءات الدخول إليها في محاولة لمنع استمرار التظاهرات ضدهم.
وتفيد الأنباء الواردة من هناك، أن قوات الانتقالي أطلقت الرصاص الحي في محاولة لتفريق المتظاهرين، مما أدي إلى سقوط قيل وعدد من الجرحى، دون أن يتمكن “مونيتور” من صحة المعلومة.
يأتي ذلك، في أعلنت فيه الحكومة اليمنية عدن “مدينة موبوءة” جراء تفشي أنواعا مختلفة من الفيروسات والأوبئة القاتلة فيها اخرها فيروس كورونا المستجد.
وتفيد المعلومات، عن وفاة قرابة ألف شخص خلال أقل من شهر، وفق تقارير محلية، جراء الأوبئة المنتشرة في المدينة منذ سيطرة المجلس على المدينة في أعقاب أحداث أغسطس 2019.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق