أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يتعهد بالدفاع عن مؤسسات الدولة اليمنية في حضرموت

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، اليوم الأحد، على التواصل المستمر والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية للحفاظ على مؤسسات الدولة مضيفاً” لن نفرط بقسمنا العسكري مهما كانت الظروف”.
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية الأولى بحضور رئيس أركان المنطقة، ورئيس العمليات، وقائد اللواء 101 شرطة جوية ورؤساء الشعب وقادة الكتائب والوحدات الفرعية.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن قائد المنطقة أقر خلال الاجتماع، برفع درجة الاستعداد واتخاذ أقصى درجات اليقظة لكل وحدات المنطقة.
وقال إن قيادة المنطقة الأولى “لن تسمح بتشكيل ميليشيات او أي وحدات قتالية خارج نطاق المؤسسة العسكرية والأمنية بالوادي والصحراء”.
وأشار إلى أن المنطقة العسكرية الأولى والوحدات الأمنية جنبت الوادي والصحراء الدخول في أي صراعات سابقا وستبقى على نفس السياق.
وأكد أن منتسبي المنطقة العسكرية الأولى يمتثلون لتوجيهات الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي، ومؤسسات الدولة المعترف بها دوليا.
يأتي الاجتماع، على وقع المعارك التي تشهدها محافظة أبين والتوتر في العاصمة المؤقتة بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الممول من الإمارات.
كما يتزامن مع إعلان رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أحمد بن بريك لتشكيل قوات عسكرية خارج إطار الدولة بوادي حضرموت وشبوة والمهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق