أخبار محليةغير مصنف

السفير البريطاني يؤكد على أهمية عودة الحكومة إلى عدن وتنفيذ اتفاق الرياض

السفير البريطاني: فيضانات عدن توضح أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون، أن ما حدث من مآسي نتيجة الفيضانات في اليمن، يؤكد على أهمية عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، وتنفيذ اتفاق الرياض.
وأضاف آرون في تغريدة على تويتر، اليوم الأربعاء: “يؤسفني ما يحدث في اليمن وخاصة في عدن من فيضانات، وأواسي أسر الضحايا”.
وأضاف، أن “المآسي الناجمة عن هذه الفيضانات توضح أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وإتاحة عودة رئيس الوزراء وحكومته إلى عدن، مما يساعد على استعادة الخدمات وتخفيف أثار الكارثة”.
وعبر السفير البريطاني عن وقوف بلاده إلى جانب اليمنيين في هذه الكارثة”.
والثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء اليمني “عدن مدينة منكوبة”، ودعا الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء اثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.
وقال في بيان له، إن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة بعدن عقب أحداث أغسطس الماضي (في إشارة إلى انقلاب المجلس الانتقالي على السلطة الشرعية) فاقم الكارثة في مواجهة الظروف الطارئة.
وتسببت السيول والأمطار الغزيرة، التي هطلت يوم الثلاثاء على مدينة عدن، في وفاة ثمانية اشخاص وإصابة أربعة آخرين وفق بيان لإدارة أمن محافظة عدن.
وأضاف البيان أن الحصيلة الأولية للأضرار المادية التي خلفتها السيول عبارة عن انهيار عدد 75 منزل بشكل جزئي في كريتر وخور مكسر والشيخ عثمان، وانهيار منزل بشكل كامل في التواهي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق