غير مصنف

السفير السعودي لدى اليمن يؤكد على ضرورة تنفيذ “اتفاق الرياض”

على خلفية الأضرار الناتجة عن سيول الأمطار في عدن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة المعترف بها دولياً، وبين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.
جاء ذلك، في تغريدة للسفير آل جابر، تعليقاً على الفيضانات والسيول التي ضربت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ونتجت عنها خسائر مادية وبشرية كبيرة.
وقال آل جابر: “نشاطر الأشقاء في اليمن وخاصة في عدن مواجهة كل التحديات ومنها كارثة الأمطار، ونقف دومًا بالأفعال إلى جانبهم”.
كما أكد على “ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض الذي سيوحد الجهود والصفوف للتغلب على جميع التحديات الانسانية والاقتصادية والأمنية وتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق”. على حد قوله
وتسببت السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت الثلاثاء على عدن، في وفاة 8 أشخاص، بينهم 5 أطفال، وانهيار كامل وجزئي لأكثر من 66 منزلا، في حصيلة أولية، بحسب بيان لشرطة المدينة. فيما أعلنت الحكومة عدن، “مدينة منكوبة”.
وبرعاية سعودية، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، في العاصمة السعودية الرياض اتفاقا يتضمن 29 بندًا لمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في الجنوب.
ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على عدن، منذ أغسطس/ آب 2019 بعد معارك ضارية ضد القوات الحكومية انتهت بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بالوقوف وراء انقلاب الانتقالي في المدينة التي تتخذ منها الحكومة مقراً مؤقتاً لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى