عربي ودولي

“غوتيريش” يذكر بضرورة وقف أطلاق النار حول العالم لمواجهة “كورونا”

 يمن مونيتور/متابعة خاصة
جدد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، دعوته إلى قف إطلاق النار حول العالم، والتركيز على مواجهة فيروس “كورونا”.
جاء ذلك في رسالة بالفيديو، وجهها الأمين العام، لاحتفالية موسيقية نظمتها حركة “جلوبال سيتزين” المناهضة للفقر، بعنوان: (عالم واحد: معا في المنزل للاحتفال بالعاملين في مجال مكافحة فيروس كورونا).
وبحسب مركز اخبار الأمم المتحدة: شارك العشرات من الفنّانين والمؤثرين من حول العالم في الحفل الموسيقي الافتراضي “عالم واحد: معا في المنزل” الذي تنظمه شركة غلوبال سيتيزان Global Citizen ويذهب ربعه لصندوق الاستجابة للتضامن ضد كوفيد-19 لشراء معدات الحماية الشخصية وغيرها من الإمدادات للبلدان الأكثر احتياجا إليها.
وفي كلمته عبر تقنية الفيديو، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن العالم يواجه أزمة لا مثيل لها، وللتغلب عليها “يجب أن نتحد.” وأضاف أن الحفل الموسيقي هو تكريم لبسالة وتضحية أبطال الصحة وغيرهم.
واغتنم الأمين العام الفرصة للتذكير بضرورة وقف إطلاق النار حول العالم، وقال: “لنتذكر الفئات الأكثر ضعفا، أرجو الانضمام إلى دعوتنا لوقف إطلاق نار عالمي للتركيز على عدونا المشترك: الفيروس.”
وأعرب شكره لدعم عمل منظمة الصحة العالمية المنقذ للحياة والوكالات الإنسانية الأخرى. ”
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق