أخبار محليةغير مصنف

الإتحاد الأوروبي يرحب بإعلان وقف إطلاق النار باليمن

 يمن مونيتور/خاص
قال الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، إن اعلان وقف إطلاق النار باليمن أصبح أمرا مُلحاً.
وذكر الممثل الأعلى للبعثة في اليمن “جوزيب بوريل” أن الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار الذي اعلنته الاربعاء المملكة العربية السعودية بالنيابة عن “تحالف دعم الشرعية في اليمن”.
واعتبر وقف إطلاق النار أصبح أمرا مُلحاً، وعلى الأطراف المحلية أن تقوم بالوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية وبدء محادثات بنوايا حسنة برعاية الأمم المتحدة.
وأكد أن الاجتماع بين الأطراف حول الأزمة، كما اقترح المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث،  يمثل فرصة فريدة لمناقشة سبل إنهاء النزاع. يشجع الاتحاد الأوروبي الأطراف على الانخراط بشكل جدي وبنَّاء في العملية والامتناع عن أي أفعال أحادية الجانب من شأنها تقويض هذا الهدف.
وشدد الدبلوماسي الأوروبي على أهمية الاستمرار بتدفق البضائع التجارية، خاصة الأدوية، وكذا المساعدات الإنسانية، دون عوائق ووصولها إلى المحتاجين في هذه الفترة الحرجة.
وأفاد أن جائحة فيروس كورونا لا تعرف حدودا ولا تُفرق بين الصديق والخصم ويمكن أن يكون تأثير الجائحة على بلد مزقته ست سنوات من الحرب كارثياً.
وجدد دعم الاتحاد الأوروبي بشكل كامل للمبعوث الاممي وفريقه، وسيعزز الاتحاد تفاعله مع جميع اليمنيين بما في ذلك التواصل مع الأطراف والفاعلين ذوي الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق