أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يمني: عمليات عسكرية قادمة لاستعادة الجوف من الحوثيين

بالتزامن مع دعوات ومبادرات وقف إطلاق النار  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال قائد عسكري رفيع في الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إن هناك عمليات عسكرية قادمة لتحرير محافظة الجوف (شمال) من قبضة الحوثيين.
وأعلن القائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي “أن قوات الجيش استعادت معسكر اللبنات في المحافظة والمناطق المحيطة بدءً من “الاقشع” إلى “الندر” وإلى اللبنات”.
وأكد القائد العسكري، أن العلمية العسكرية التي بدأت اليوم “ليست إلا بداية لسلسلة عمليات سيتم تنفيذها في الأيام القادمة لاستعادة محافظة الجوف بالكامل وصولاً إلى صعدة وصنعاء”.
ولفت الوائلي إلى أن المعنويات “مرتفعة” والجاهزية القتالية “عالية” لدى قوات الجيش، مشيراً إلى أن خسائر الحوثي كبيرة في أولى جولات المعركة.
وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن الجيش الوطني بمشاركة المقاومة الشعبية شن هجوما من محاور عدد شرقي الحزم، أسفر عن تحرير مساحات واسعة من الهدف المرسوم لها.
وأضاف أن الجيش الوطني حرر سلسلة جبال الأقشع والبرش وأجزاء واسعة من معسكر اللبنات، وتم قطع الإمداد الحوثي المتوجهة من الحزم إلى أرض المواجهة ولاتزال المعارك على أشدها.
يأتي ذلك، في وقت قالت مصادر في مكتب المبعوث الأممي لليمن إن إعلاناً لوقف “إطلاق النار” في اليمن قد يبدأ خلال الساعات القادمة من مساء اليوم الأربعاء.
وقالت “رويترز” نقلاً عن ثلاثة مصادر إن “التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن عند منتصف الليل”.
على الصعيد، تداولت وسائل إعلام قبل قليل لما قالت عنه وثيقة صادرة عن جماعة الحوثي تدعو لإعلان الوقف الشامل والنهائي للحرب باليمن وإيقاف كل الأعمال العسكرية البرية والبحرية والجوية، على أن تنطلق عملية سياسية “يمنية – يمنية” تؤسس لمرحلة انتقالية جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق