أخبار محليةغير مصنف

السلطة المحلية بسقطرى اليمنية تتهم حلفاء للإمارات بمحاولة اغتيال المحافظ

السلطة المحلية اتهمت تلك العناصر بخطف مدير الميناء واقتياده إلى مقر الانتقالي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهمت السلطة المحلية بمحافظة “أرخبيل سقطرى”، عناصر موالية للإمارات بمحاولة تنفيذ محاولة اغتيال المحافظ “رمزي محروس” اليوم الأربعاء.
وقالت السلطة المحلية في بلاغ صحفي، إن “عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي أقدمت الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم على تنفيذ عملية إرهابية غادرة لاغتيال محروس وهو في طريقه إلى مقر عمله في مدينة حديبوه”.
وأشارت إلى أن تلك العناصر التي وصفتها بـ”الإرهابية” تبادلت إطلاق النار مع حراسة المحافظ، وقوات أمنية، نتج عنها القاء القبض على ثلاثة من المهاجمين وفرار الباقين ويجري تعقبهم للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.
وأوضح البلاغ أن عناصر أخرى من الانتقالي كانت قد اعترضت مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان واقتادته إلى مقر الانتقالي في عملية إرهابية أخرى.
ووصفت السلطة المحلية في بلاغها، التصرف بـ “المشين والسلوك الأعوج”، مؤكدة في الوقت ذاته بأن هذا التصرف ليس جديدا على ميليشيا الانتقالي المسلحة الخارجة عن القانون والمدعومة من طرف خارجي.
وأكدت بأن الانتقالي لطالما دأب على اقلاق الأمن والسكينة ومحاولة جر أرخبيل سقطرى الى مربع العنف والفوضى.
وتوعدت السلطة المحلية، ومعها السلطات الأمنية والعسكرية بـ”الضرب بيد من حديد” في سبيل فرض النظام والقانون وتعزيز أمن المواطنين ومؤسسات الدولة ومصالح الأمة والشعب”.
وتوعدت بتعقب هذه العناصر وضبطها والتحقيق معها وتقديمها للعدالة، ولن تسمح للخارجين عن القانون والجماعات المسلحة بفرض أجندتها ومشاريعها التخريبية مهما كان الثمن.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق