مجتمع

مشائخ ووجهاء إب يطالبون الرئيس “هادي” بتعيين محافظاً جديداً للمحافظة

خلال لقاء موسع لأبناء المحافظة القاطنين في المناطق المحررة من الحوثيين يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات
طالب مشائخ ووجهاء محافظة إب (وسط اليمن)، من الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه علي محسن صالح ورئيس الوزراء معين عبدالملك الالتفات للمحافظة وتعيين محافظاً اسوة ببقية المحافظات.
وقال بيان صادر عن اللقاء الموسع لمشائخ ووجهاء محافظة إب بالمناطق المحررة (من الحوثيين)، اليوم الأحد إن غياب قيادة السلطة المحلية ساهم في مضاعفة معاناة أبناء المحافظة الذين يرزحون تحت سلطة جماعة الحوثي.
وأكد البيان أن القيادة الحالية للسلطة المحلية بالمحافظة فوتت العديد من الفرص لتحرير المحافظة من الحوثيين.
وطالب البيان الحكومة الشرعية بتعيين محافظ للمحافظة بدلا عن عبدالوهاب الوائلي، وإلزام المحافظ المعين بالقيام بالدور المناط به وواجبه الوطني في الوضع الراهن.
كما طالب البيان الوفد الحكومي الذي يزور مأرب باستكمال تشكيل لجان الاسناد وعلى رأسها لجنة الإغاثة الخاصة بمحافظة إب ، والمناط بها معالجة أوضاع الجرحى ، وأسر الشهداء، والمرابطين في الجبهات.
ودعا البيان كافة أبناء المحافظة الى توحيد الصف والالتفاف حول الحكومة الشرعية لمواجهة جماعة الحوثي، وادانة جرائم الحوثيين بكافة اشكالها.
وحث البيان أبناء المحافظة في المناطق المحررة على دعم الجيش، ورفد الجبهات لاستكمال تحرير البلاد من الحوثيين.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد عين اللواء عبدالوهاب الوائلي محافظا لمحافظة إب (خاضعة لسيطرة الحوثيين)، لكن المواطنين لم يلمسوا أي تحرك له على الأرض، بحسب ما ورد في البيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق