أخبار محليةاقتصادغير مصنف

استئناف صرف مرتبات المعلمين النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين

وزارة المالية اليمنية أقرت آلية جديدة للبدء بصرف مرتبات المعلمين  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن مصدر مسؤول في وزارة المالية اليمنية، استئناف صرف مرتبات المعلمين النازحين (من مناطق الحوثيين) بموجب الآلية الجديدة، وذلك فور استكمال الإجراءات التصحيحية الجارية حالياً لكشوفات المعلمين المقيدين تحت مسمى “نازحين”.
وأوضح المصدر أن وزارة المالية تلقت خطاباً من وزارة التربية والتعليم بشأن عدم مباشرة آلاف المعلمين النازحين، وعدم قدرتها على إلزامهم في ظل تسلمهم مرتباتهم عبر مصرف الكريمي، مطالبة بتحويل عملية الصرف عبر مكاتب التربية في المحافظات المحررة التي يقوم المعلمين بالمباشرة فيها.
وتأتي هذه الإجراءات بموجب إقرار لقاء مشترك عقد في العاصمة المؤقتة عدن، وضم وزير المالية سالم بن بريك ووزير التربية والتعليم عبدالله لملس، اعتماد آلية جديدة لصرف مرتبات المعلمين النازحين من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي.
وتقضي الآلية الجديدة بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين تتولى إعادة تمحيص كشوفات مرتبات المعلمين النازحين، تمهيداً لصرف المرتبات للمعلمين المباشرين لعملية التدريس في مدارس المناطق المحررة فقط.
ويصل عدد المعلمين النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين الى نحو “20” ألف معلم، يعيشون أوضاعا صعبة في مناطق النزوح، جراء توقف الرواتب عنهم منذ اندلاع الحرب في 2015.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق