اخترنا لكمغير مصنف

آلاف الحوثيين يتظاهرون في صنعاء متوعدين واشنطن بالانتقام لمقتل “سليماني”

دماء سليماني والمهندس  ستتحول إلى صواريخ عابرة للقارات يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
تظاهر آلاف الحوثيين في العاصمة صنعاء، متوعدين الولايات المتحدة بالانتقام لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وقيادي أخر في الحشد الشعبي العراقي.
وقال بيان صادر عن تظاهرة الحوثيين، “للأمة كلها حق الرد على جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس وكل الشهداء ومواجهة الغطرسة الأمريكية”.
وهاجم البيان الولايات المتحدة، معتبراً الهجوم على “سليماني” مرحلة جديدة “للعلاقات بين الدول”.
وأضاف البيان: نحن أمة تفخر بشهدائها وتنتصر لدمائهم وستنتقم لهم.
وتابع: دماء سليماني والمهندس وجميع الشهداء ستتحول إلى صواريخ عابرة للقارات وأسلحة تدمر البوارج الأمريكية وتنهي التواجد الأمريكي في المنطقة.
وظهرت في العاصمة صنعاء آلاف الصور للجنرال قاسم سليماني وتدعو للانتقام لمقتله من القوات الأمريكية.
وقال محمد يحيى وهو متظاهر مع الحوثيين: سننتقم من مقتل القائد سليماني والقائد المهندس، سنستهدف البوارج والقواعد العسكرية، سندمر القواعد العسكرية في الخليج.
ويبدو على المتظاهرين الحوثيين الحماس، وقال أخر مضيفاً على كلام يحيى: وعد السيد (إشارة إلى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي) بقصف إسرائيل هذا هو الوقت المناسب لتنفيذ التهديد.
وكان زعيم الحوثيين قد وعد أن “لا تذهب دمائهم هدراً”. أما محمد علي الحوثي القيادي في الجماعة فدعا إيران إلى السرعة في الرد.
وقُتل سليماني يوم الجمعة في ضربة بطائرة أمريكية مسيرة على موكبه عند مطار بغداد في هجوم نقل العداء طويل الأمد بين واشنطن وطهران إلى مستوى آخر لا مثيل له وزاد من احتمالات نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق