أخبار محلية

الأمم المتحدة تدعو لمحاسبة الجهة المسؤولة عن الهجمات المتكررة على سوق شعبي شمالي صعدة

جاء ذلك في بيان لمنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن “ليزا غراندي”.

يمن مونيتور/خاص

دعت منظمة الأمم المتحدة مساء الأربعاء إلى مساءلة الأطراف المسؤولة عن الهجمات المتكررة التي تطال سوق الرقو في محافظة صعدة شمالي اليمن.
جاء ذلك في بيان لمنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن “ليزا غراندي”.
وقالت “غراندي” إن السوق الشعبي الواقع في مديرية منبه شمالي غرب صعدة تعرض لثلاث هجمات منذُ أواخر شهر نوفمبر الماضي.
وأضافت كان آخرها الهحوم الذي قصف السوق الثلاثاء حيث تشير التقارير الأولية إلى سقوط 17 مدنيا من بينهم 12 مواطنًا إثيوبيًا وجرح 12 آخرين على الأقل.
وأوضحت في بيانها  أن هذا الهجوم هو الثالث على نفس السوق في شهر واحد فقط فقد قُتل وجرح 28 مدنياً في هجوم وقع في 22 نوفمبر / تشرين الثاني، وقُتل وجُرح 32 شخصًا في 28 نوفمبر مما رفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين خلال الهجمات الثلاث إلى 89 منذ 22 نوفمبر.
وقالت غراندي في اليمن: “إننا نشارك أعمق تعازينا وتعاطفنا مع أسر القتلى والجرحى”.
وأوضحت أن الهجمات على سوق الرقو تثير تساؤلات مقلقة للغاية حول التزام أطراف النزاع بدعم القانون الدولي الإنساني مبينة أن كل هجوم من هذا النوع هو انتهاك صارخ.
وأشارت “غراندي” إلى أن الهجمات على سوق الراقو تثير تساؤلات مقلقة للغاية حول التزام أطراف النزاع بدعم القانون الدولي الإنساني.
وأضافت أن كل هجوم من هذا النوع هو انتهاك صارخ.
وتقول منظمة الأمم المتحدة إن اليمن تعد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج حوالي 80 في المائة من السكان إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية بالإضافة عشرة ملايين شخص على بعد خطوة من المجاعة و 7 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى