أخبار محليةغير مصنف

الأرصاد الجوية: العاصفة المدارية “بافان” تتمركز جنوبي شرق “سقطرى”

الت الهيئة العمانية للأرصاد إن المنخفض المداري العميق المتمركز جنوب غرب بحر العرب تطور إلى عاصفة مدارية وأطلق عليها اسم #بافان  يمن مونيتور/خاص

قال مركز الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إن العاصفة المدارية “بافان” تتمركز جنوبي شرق أرخبيل “سقطرى”.
وحذر المركز في بيان له أطلق عليه رقم (1) البحارة والصيادين من سوء الأحوال الجوية الخطرة، داعيا في الوقت ذاته الجهات المختصة إلى القيام بالإجراءات اللازمة.
وأكد أن هناك منخفض جوي يتحرك نحو شمال-شمال غرب مصحوبة بأمطار غزيرة، لافتا إلى أن البحر سيشهد اضطرابا في الأرخبيل وشرق خليج عدن مع توقع لهطول أمطار على السواحل الشرقية وارتفاع مستوى المد.
وشدد المركز على أهمية أن يؤخذ الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر الحذر من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة العاصفة الإعصارية والمناطق المجاورة لها.
ودعا المركز الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع التأثيرات المتوقعة للعاصفة الإعصارية القوية، حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
وطالب المركز الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع التأثيرات المتوقعة للعاصفة الإعصارية القوية، حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
وفي وقت سابق اليوم قالت الهيئة العمانية للأرصاد إن المنخفض المداري العميق المتمركز جنوب غرب بحر العرب تطور إلى عاصفة مدارية وأطلق عليها اسم #بافان بسرعه رياح حول المركز تقدر بين(34-40) عقدة ولا تزال تتجه نحو السواحل الصومالية مع تدفق السحب على سواحل بحر العرب والتي قد تؤدي إلى هطول الأمطار المتفرقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق