رياضةغير مصنف

منتخب اليمن يستهل مشاركته في “خليجي 24” بلقاء الإمارات

منتخب اليمن يطارد الفوز الأول في بطولات الخليج يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
يستهل منتخب اليمن الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء مشاركته في بطولة خليجي 24 بلقاء صعب أمام نظيره الإماراتي على استاد عبدالله بن خليفة عند الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت اليمن.
وأوقعت قرعة خليجي 24 المنتخب اليمني في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر صاحب الأرض والإمارات والعراق.
ويعلق المنتخب اليمني آمالا عريضة على الخبرة التي اكتسبها من مشاركاته السابقة في البطولة وكذلك من مبارياته في الفترة الماضية بتصفيات كأس العالم 2022 التي شهدت فوزه أخيرا على فلسطين وكذلك تعادله مع السعودية في سبتمبر/أيلول الماضي.
ويدخل اليمن اللقاء باستعداد أفضل عن سابقته وهو ما يجعل الكفة متساوية نوعاً ما مع خصمه الإماراتي الذي يغيب عنه أبرز اللاعبين عمر عبدالرحمن الذي تواجد في برشلونة خلال الأيام الماضية لإجراء الفحوصات الطبية والتحق بمعسكر المنتخب متأخرًا.
وفي المؤتمر الصحفي، أكد مدرب منتخب اليمن سامي النعاش أنه يتطلع لتحقيق أول فوز أمام المنتخب الإماراتي غداً في افتتاح مباريات خليجي 24 في الدوحة.
وأضاف: “تابعت بعض مباريات المنتخب الاماراتي خلال التصفيات الأسيوية.
وأوضح النعاش: الجميع يعلم أنه لا توجد بطولات في اليمن والدوري متوقف ونعاني من ذلك على الصعيد الفني لكن المنتخب من خلال مشاركاته السابقة في بطولة غرب آسيا وخوض مباريات التصفيات الآسيوية وصل إلى جاهزية فنية جيدة.
ولفت إلى أن بطولات الخليج لديها اجواءها ومنافساتها الخاصة ونحن وقعنا في مجموعة قوية ومع منتخبات لديها حضور وبطولات على الصعيد الاسيوي والعربي.
وعن تحضير المنتخب وتجهيز مفاجأة للمنتخب الاماراتي كشف المدرب النعاش، أن المنتخب اليمني مستعد جيدا للمنتخب الإماراتي ودائما ما يقدم مستوى أكثر من رائع في أولى مبارياته في بطولات الخليج ونحن عازمون على تحقيق نتيجة جيدة وايجابية أمام المنتخب الإماراتي فنحن نبحث عن الفوز وإن شاء الله نتمكن من تحقيق ذلك.
من جانبه، أكد قائد منتخب اليمن سالم عوض أن المنتخب لا يخشى المنتخب الإماراتي فكرة القدم لعبة جماعية ونحن نعرف جيدا قدرات وإمكانات المنتخب الاماراتي ونحترم جميع منتخبات المجموعة ولدينا العزيمة وبتشجيع جماهيرنا الوفية المتواجدة بالدوحة واهداءهم نتيجة ايجابية.
وقال في ذات الموتمر الصحفي: المنتخب عازم على الظهور بشكل مشرف في البطولة، وحول تأثير خسارة سنغافورة على المنتخب في البطولة الخليجية أوضح الكابتن سالم أنه تم طي مباراة سنغافورة واللعب بالبطولة الخليجية بروح وعزيمة جديدة وتحقيق نتائج جيدة تسعد الشعب اليمني.
وعلى مدار 27 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في مشاركاته الثماني السابقة، لم يحقق المنتخب أي فوز، وكانت أفضل نتائجهم هي التعادل في خمس مباريات، في حين خسر الفريق 22 لقاء.
ويبدو أن الفوز الأول ومحاولة العبور من الدور الأول للبطولة هو أقصى طموحات المنتخب اليمني في ظل المواجهات القوية التي يخوضها في بطولات كأس الخليج نظرا للخبرة الكبيرة التي يتفوق بها باقي المتنافسين الذين شاركوا في معظم بطولات الخليج الماضية.
ورغم استضافة اليمن فعاليات خليجي 20، لم ينجح الفريق في تحقيق أمله وإحراز أي نصر، بل ودّع البطولة من الدور الأول بثلاث هزائم متتالية وتسعة أهداف في مرماه مقابل هدف وحيد له.
ويحتاج الفريق إلى بذل كل ما بوسعه وتقديم أفضل مستوياته من أجل المنافسة في هذه المجموعة.
 
 
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق