أخبار محليةغير مصنف

وسائل إعلام: مقتل جنود سودانيين في هجوم للحوثيين على الحدود السعودية اليمنية

وسائل إعلام سودانية تحدثت عن فقدان 17 آخرين خلال الهجوم يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت وسائل إعلام سودانية، إن العديد من قوات الدعم السريع المشاركة ضمن التحالف العربي سقطت بين قتيل وجريح في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية.
وذكرت شبكة “عاين” الإخبارية السودانية، الخميس، أن 6 على الأقل قتلوا فيما أصيب 3 آخرين من قوات الدعم السريع المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقالت الشبكة الإخبارية، إن 17 آخرين فقد الاتصال بهم في هجوم شنته جماعة الحوثي على الحدود اليمنية السعودية مساء الأربعاء الماضي.
 ونقلت الشبكة، عن مصادر وذوي قتلى نصبوا “خيام” لتلقى العزاء في مدينة نيالا غربي السودان، قولهم، إن الجنود السودانيين قتلوا بعد يوم واحد لاستلامهم موقع عسكرى على الحدود السعودية اليمنية.
وذكرت المصادر، أن القوة السودانية التي تتبع للدعم السريع تحركت من مطار الفاشر بشمال دارفور ووصلت الخميس المنصرم السعودية وتعرضت لهجوم من الحوثيين في أحد موقع ارتكازها على الحدود السعودية اليمنية.
وكان السودان قد أعلن على لسان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي “محمد حمدان دقلو” في أكتوبر الماضي، أن بلاده سحبت عشرة” آلاف جندي من قواته المتواجدين في اليمن.
وتشارك القوات السودانية منذُ مارس/آذار من العام 2015، في “تحالف الحزم” في اليمن، ومنذ ذلك الوقت ظلت القوات السودانية المكوّنة من الأركان البرية والبحرية والجوية، تقاتل في صفوف التحالف بقيادة السعودية في اليمن، حتى بلغ عددها 30 ألف جندي طبقاً لتصريحات صحافية سابقة لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق