أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني يطالب “الغذاء العالمي” بإعادة النظر في أسلوب عمله بمناطق سيطرة الحوثيين

عقب سرقة الحوثيين لحصص التموين الغذائي المقدمة من البرنامج لموظفي مؤسسة الثورة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
طالب وزير في الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بإعادة النظر في طريقه عملة في مناطق سيطرة الحوثيين.
جاء ذلك، في تغريدات مقتضبة لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، رداً على تقارير إعلامية أفادت بسرقة الحوثيين لحصص التموين الغذائي المخصصة من البرنامج لموظفي عدد من المصالح الحكومية بينها مؤسسة الثورة للصحافة والنشر.
وقال الوزير اليمني” إن برنامج الغذاء العالمي مطالب بإعادة النظر في اسلوب عمله في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتقييم أداء المنظمات “الوسيطة” التي تخضع في الغالب لسيطرة المليشيا، والعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها ممن نهبت مرتباتهم وفقدوا أعمالهم ومصادر دخلهم جراء الانقلاب”.
وأضاف” مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا مستمرة في سرقة حصص التموين الغذائي المخصصة من برنامج الغذاء العالمي لموظفي عدد من المصالح الحكومية بينها مؤسسة الثورة للصحافة والنشر رغم إثارة القضية من قبل موظفي المؤسسة قبل أشهر بعد اكتشافهم قيام المليشيا بنهب مخصصاتهم طيلة الأشهر الماضية”.
وفي تقرير لـ”يمن مونيتور” نشر الثلاثاء، تلقى عدد من منتسبي مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، اتصالات من برنامج الغذاء العالمي لتأكد من استلام سلال الغذائية للموظفين التي تتم بشكل سنوي، ما شكل صدمة حقيقية للموظفين للعام الثاني على التوالي والذين لم تصل لهم أي مساعدات.
وقال أحد الموظفين في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر في حديثه لـ”يمن مونيتور” قائلاً: للسنة الثانية على التوالي يتلقى موظفو مؤسسة الثورة للصحافة والنشر اتصالات من قبل برنامج الغذاء العالمي تكشف عن تعرضهم للسرقة ونهب سلالهم الغذائية.
وفي نهاية عام 2018 كشف تحقيق “يمن مونيتور” عن سرقة جماعة الحوثي المسلحة كشوفات استلام حصص شهرية من السلال الغذائية بأسماء الموظفين وأرقام هواتفهم وبطائقهم الشخصية، وأمام كل اسم بصمة على أساس أن صاحب الاسم استلم وبصم على استلام السلة الغذائية.
وعمدت جماعة الحوثي على انتحال صفة الموظفين ونهب وسرقة سلالهم الغذائية، وتزوير بصماتهم، وانتحال هوياتهم، طيلة عام كامل.
خبر متعلق:

“اتصالات” الأمم المتحدة تفضحهم.. الحوثيون يستمرون في سرقة معونات الموظفين الحكوميين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق