أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم ميدانياً في صعدة وحجة شمالي البلاد

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في العمليات العسكرية للجيش اليمني يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عن تحقيق تقدمات ميدانية، في المعقل الرئيس لجماعة الحوثي المسلحة بمحافظة صعدة شمالي البلاد.
وقال قائد (لواء حرب1 التابع للجيش اليمني) العميد محمد الغنيمي، إن قوات الجيش حققت تقدمات استراتيجية بقطع خط الامداد الواصل بين مفرق قرى “عار” و “النقعة” في جبهة “الرزامات” بمحافظة صعدة”.
ولفت إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط خسائر في الأرواح والعتاد لدى جماعة الحوثي المسلحة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وأشار العميد الغنيمي الى أن مروحيات التحالف قصفت معسكر تحشيد وتدريب تابع للحوثيين في “النقعة” بقصف مكثف، فيما تقدمت قوات اللواء تحت غطاء المدفعية والطيران، ودمرت المواقع التي كانت تتخذها الجماعة المسلحة مركزاً للتدريب والإسناد.
ولفت إلى أن العمليات العسكرية مستمرة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي المسلحة في الخط الفاصل بين (النقطة وعار).
على الصعيد، سقط العديد من مسلحي جماعة الحوثي بين قتيل وجريح، إثر محاولة تسلل فاشلة تصدت لها قوات الجيش اليمني في مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن “قوات الجيش الوطني استطاعت عقب ساعات من الاشتباكات إفشال محاولة التسلل وأوقعت عدد من القتلى والجرحى من مسلحي جماعة الحوثي”.
وكان الحوثيون حاولوا (الثلاثاء) التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش في قرية “الشبكة” التابعة لعزلة بني حسن شمالي مديرية عبس إلا أن قوات الجيش الوطني صدت الهجوم وأجبرتهم مسلحي الجماعة على التراجع عقب سقوط قتلى وجرحى في صفوفها” وفق ذات المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى