أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): مقتل 4 جنود في مواجهة مسلحة جنوبي اليمن

المواجهات اندلعت بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي في أبين جنوبي اليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب ثمانية آخرون، الإثنين، خلال مواجهة مسلحة في محافظة أبين جنوبي البلاد.
ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية، عن مسئول عسكري طلب عدم الكشف عن هويته قولة ” إن اشتباكات اندلعت بين القوات اليمنية الموالية للحكومة مع القوات التابعة للمجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم من أبوظبي في منطقة مودية في الجزء الشرقي من محافظة أبين”.
وقال المسؤول العسكري إن: “القوات اليمنية الموالية للحكومة حاولت إنشاء نقطة تفتيش في مودية، لكن وحدات من قوات المجلس الانتقالي تدخلت ومنعت أي وجود عسكري للحكومة هناك”.
وأضاف أن المواجهة المسلحة بين الجانبين ال استمرت لساعات.
ونقلت الوكالة عن سكان محليين قولهم إنه” تم إلقاء القبض على حوالي سبعة جنود من القوات الموالية للحكومة من قبل قوات الانتقالي الجنوبي في أعقاب المواجهة المسلحة”.
ووفق الوكالة، فإن كبار الشخصيات الاجتماعية والقبلية بدأت في بذل الجهود من خلال الوساطة في محاولة لاحتواء وتهدئة الوضع في أبين.
ولم تعلق الحكومة اليمنية أو الجيش اليمني على ما أروده المسؤول العسكري للوكالة الصينية حتى الأن
وترعى السعودية، حوارا بين الحكومة اليمنية و”المجلس الانتقالي الجنوبي” في مدينة جدة، عقب سيطرة المجلس على العاصمة المؤقتة عدن، في العاشر من أغسطس/ آب الماضي، واتهمت الحكومة في ذلك الوقت الإمارات بالوقوف وراء “التمرد المسلح”.
وتشير تسريبات بشأن الاتفاق إلى حصول المجلس الانتقالي الجنوبي على تمثيل في الحكومة اليمنية مقابل تخليه عن “التمرد” ودمج القوات شبه العسكرية الموالية له في الأمن والجيش اليمني. وينفي أعضاء المجلس الانتقالي ذلك.
والأسبوع الماضي تسلمت السعودية مباني مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية مثل المطار والميناء في عدن من القوات الإماراتية التي بدأ تنسحب من المدينة.
والإمارات هي ثاني قوة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين منذ2015م، لكن اختلفت الأهداف مؤخراً بين الدولتين حيث تقاتل الرياض الحوثيين شمالي البلاد فيما توسع أبوظبي نفوذها جنوباً.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق