أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

زعيم الحوثيين يبلغ “غريفيث” ضرورة استفادة “التحالف” من مبادرة الجماعة بوقف الحرب

خلال لقاء في صنعاء  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أبلغ عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة التي تحمل الاسم ذاته، مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث أن من المهم على التحالف العربي الاستفادة من مبادرة الجماعة بوقف الحرب و”رفع الحصار”.
ووصل “غريفيث” في وقت سابق اليوم الثلاثاء، العاصمة اليمنية صنعاء. وكان الحوثيون أعلنوا مبادرة يوم 20 سبتمبر/أيلول بوقف قصف السعودية بطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية مطالبين المملكة بالقيام بالمثل.
وقال الحوثي ل”غريفيث” إن مبادرة جماعته تدلل حرصها على الاستقرار والحوار السياسي الشامل.
ونقلت قناة المسيرة عن محمد عبدالسلام المتحدث باسم الجماعة قوله إن عبدالملك الحوثي أشارإلى “أن الخطوات الإنسانية الأخرى التي قدمتها لجنة الأسرى والمعتقلين في صنعاء مؤخرا من مبادرات متكررة بالإفراج عن مئات من الأسرى ومن طرف واحد تثبت عمليًا أننا نسعى إلى إنهاء هذه المعاناة”.
وطالب بضرورة “أن تُقابل هذه الخطوة بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الأسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني”.
كما تم نقاش أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة شعبنا اليمني الذي يعاني من الحصار وما ترتب عليه.
وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014م، وعلى إثر ذلك تدخل تحالف تقوده السعودية في مارس/أذار 2015 دعماً للحكومة الشرعية، واستمرت الحرب التي تصفها الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق