أخبار محليةغير مصنف

رئيس الوزراء يشيد بالمواقف الأمريكية الداعمة لوحدة اليمن

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بعدد من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لمناقشة المستجدات وتطورات الاوضاع على الساحة الوطنية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة
أشاد رئيس الوزراء اليمني “معين عبد الملك”، مساء الأحد، بالمواقف الأمريكية الداعمة لوحدة وسلامة واستقرار اليمن.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بعدد من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لمناقشة المستجدات وتطورات الاوضاع على الساحة الوطنية.
ووفقا لوكالة الأنباء الرسيمة “سبأ” استعرض رئيس الوزراء، الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن والجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية كقائد لتحالف دعم الشرعية لإنهاء التمرد وتصويب الأوضاع.
وأعرب “عبدالملك” خلال اللقاء عن تقديره للمواقف الامريكية الداعمة لوحدة وسلامة واستقرار اليمن، وما يمثله ذلك من اهمية في الحفاظ على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.
وبحسب الوكالة أطلع رئيس الوزراء الوفد الأمريكي، على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، واستمرار الحوثيين في رفض كل الحلول السياسية وتعميق الازمة الإنسانية الكارثية.
وأكد أن معالجة جذور الازمة الإنسانية في اليمن تكمن في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبسط نفوذها على كامل أراضي الجمهورية اليمنية.
ولفت الى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية ومنها نهب المساعدات وتحويلها لخدمة حربها على الشعب اليمني، وتجنيد الأطفال واختطاف الصحفيين والناشطين والمدنيين، بالإضافة الى تهديدها لممرات التجارة العالمية وغيرها من الممارسات الخارجة عن الأعراف والقوانين اليمنية والدولية.
وعبر وفد الكونجرس الامريكي، عن قلقهم من تدهور الوضع الانساني ومن التطورات الاخيرة وتداعياتها على الوضع الاقتصادي والانساني، مشيرين الى أن الوضع في اليمن يحظى باهتمام خاص في اروقة مجلس الشيوخ الامريكي وسيعملون مع الحكومة الامريكية على اتخاذ المواقف التي من شأنها المساهمة في انهاء الحرب وتحقيق السلام لليمن والمنطقة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق