أخبار محليةغير مصنف

يمنيون يحتشدون أمام “العدل الدولية” للمطالبة بمحاكمة الإمارات

بالتزامن مع خروج مظاهرة مماثلة في تعز اليمنية يمن مونيتور/ متابعات خاصة”
احتشد العشرات من أبناء الجالية اليمنية، اليوم الجمعة، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي للمطالبة بمحاكمة الإمارات بتهمة ارتكاب جرائم حرب في اليمن.
وطالب بيان صادر عن تظاهرة لاهاي، بطرد الإمارات من التحالف وتقديم قادتها إلى المحاكمات بتهم ارتكاب جرائم حرب ودعم الإرهاب.
وندد المتظاهرون اليمنيون، بالقصف الإماراتي لقوات الجيش الوطني في نقطة العلم ما بين عدن وأبين، والتي راح ضحيتها أكثر من 300 ما بين قتيل وجريح.
على الصعيد، تظاهر العشرات في مدينة تعز وسط البلاد، وذلك للمطالبة بطرد دولة من تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتأييدا للحكومة الشرعية.
ودعا المتظاهرون الذي هتفوا بشعارات مناوئة للإمارات عقب الانتهاء من صلاه الجمعة في ساحة الحرية، إلى مقاطعة المنتجات الاماراتية الموجودة في الأسواق اليمنية.
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا خلال اليومين الماضية العديد من الهشتاقات في اللغتين العربية والانجليزية، تطالب العرب بمقاطعة طيران الإمارات وكذا المنتجات الإماراتية احتجاجاً على جرائم الأخيرة بحق الجيش اليمني.
وطالب المتظاهرون من الحكومة اليمنية، رفض الحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، كما طالبوا من قوات الجيش الوطني استعادة مؤسسات الدولة في عدن وبعض محافظات جنوب البلاد. 
ومساء الخميس أعلنت السعودية رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات جنوب اليمن ومحاولة فرض واقع جديد في البلاد، مجددة دعمها للحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي.
ودعت السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى استعادة المعسكرات والمؤسسات الحكومية في عدن للحكومة اليمنية، وذلك بعد أيام من الاستيلاء عليها من قبل الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وعبرت عن رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده محافظة عدن اليمنية، وأكدت على ضرورة الالتزام الفوري والتام وغير المشروط بفض الاشتباك ووقف إطلاق النار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى