أخبار محليةغير مصنف

آل جابر: المملكة تدرك أبعاد “القضية الجنوبية” وتأثيرها على الأحداث الأخيرة

غداة إعلان السعودية دعمها للشرعية اليمنية ورفضها لمحاولة فرض واقع جديد في البلاد يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الجمعة، إن، المملكة تدرك أبعاد وتعقيد القضية الجنوبية ومدى تأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في مناطق عدن وأبين وشبوة.
جاء ذلك في سلسلة تغيردات للجابر على صفحته الرسمية بتويتر، اليوم الجمعة، غداة إعلان البيان السعودي الذي أكد على دعمه للحكومة الشرعية ورفضه أي بديل عنها، ومحاولة فرض واقع جديد في اليمن.
وقال آل جابر: “تدرك المملكة أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوه، كما تدرك الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جده امام مختلف توجهات وافكار ومطالب مؤيديهم، وتثمن المملكة حرص الجميع على الحوار وتجنب اراقة الدماء”.
وقال الجابر: “إن اهتمام المملكة ودول التحالف منصب على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء الانقلاب والمحافظة على الدولة من براثن المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من إيران”.
وأضاف: “تمثل جهود المملكة والامارات الركيزة الأساسية في إنهاء الأزمة التي حدثت في بعض المحافظات الجنوبية وذلك وسط تجاوب ملموس وبمسئولية عالية من القيادات التي حضرت إلى جدة تلبية لنداء المملكة للحوار”.
وأردف: “تقدر المملكة تضحيات وبسالة أبناء الجنوب في مواجهة الميليشا الحوثية المدعومة من إيران في كل الجبهات، وتؤكد أنهم يمثلون مع إخوانهم في كافة القوى الوطنية اليمنية رأس الحربة في صدر المشروع الايراني الخبيث في اليمن”.
وتستضيف السعودية، التي تقود التحالف العربي لمواجهة الحوثيين، محادثات غير مباشرة بين الانفصاليين المدعومين من الإمارات والحكومة اليمنية لإنهاء التوتر في جنوب البلاد عقب انقلاب المجلس الانتقالي على الدولة في عدن المقر المؤقت السلطة المعترف بها دولياً.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق