أخبار محليةغير مصنف

التحالف ينتقد تقرير الخبراء الدوليين في اليمن: “يفتقد للموضوعية والحيادية”

التحالف: تقرير الخبراء الدوليين في اليمن مظلل وغير موثوق يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، إن تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين يفتقد “للموضوعية والحيادية”.
واعتبر التحالف في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية أن تقرير الخبراء الدوليين في اليمن “اعتمد على معلومات مضللة قدمت من أطراف مجهولة”، كما اعتمد على منظمات غير موثوقة ووسائل إعلام.
وشدد التحالف على أن فريق الخبراء الدوليين يستند في تقاريره على ادعاءات ومزاعم ليس لها أساس من الصحة.
 كما اعتبر أن تقرير الخبراء الدوليين الحالي هو “استمرار للمغالطات الواردة في تقريره العام الماضي”.
وأكد المتحدث باسم التحالف تركي المالكي أن التحالف “سيقدم في وقت لاحق رداً قانونياً مفصلا على تقرير الخبراء الدوليين”.
وأكد أن التحالف “يحقق ويحاكم من تثبُت إدانته بأي انتهاكات في اليمن”. كما شدد على استمرار التعاون بين التحالف وأجهزة الأمم المتحدة المعنية بالنزاع في اليمن.
والثلاثاء، قال محققو الأمم المتحدة، إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف في اليمن، وأساليب التجويع التي انتهجها ربما تصل لحد جرائم الحرب.
واتهم المحققون في تقريرهم، أطراف النزاع في اليمن بمسؤوليتهم عن الانتهاكات المتعددة، وفي مقدمتها “تلك التي تصل إلى جرائم حرب”، مشيراً إلى أن الحوثيين قصفوا مدناً باليمن، واستخدموا أساليب أشبه بالحصار ما قد يمثل جرائم حرب.
وقال التقرير الأممي، إن “الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيران قد تكون متورطة أيضاً في جرائم حرب باليمن”، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي تكرار الانتهاكات في اليمن ووضع حد لها.
ودعا محققو الأمم المتحدة، إلى وضع حد لسياسة الإفلات من العقاب في اليمن، كما دعوا في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى مواصلة الجهود حتى تتقدم عملية السلام في هذا البلد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى