أخبار محليةتفاعلغير مصنف

“الأرياني “يتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة “روسيا اليوم” ومراسلها في اليمن

أشار إلى أن الحكومة سنتخذ الإجراءات القانونية حيال اي وسيلة اعلامية لا تتحلى بالحياد والمصداقية وتناول الأحداث في اليمن بشكل مهني.

 يمن مونيتور/متابعة خاصة
هاجم وزير الإعلام اليمني، “معمر الإرياني”، اليوم الأربعاء، حملة التضليل الإعلامي لقناتي “روسيا اليوم ودويتشه فيله” الألمانية حول الشأن اليمني. 
وقال “الأرياني” في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن التغطية الاعلامية لقناة روسيا اليوم RT وقناة دويتشه فيله DW الألمانية للشأن اليمني وحملة التضليل التي رافقت تناولها المواجهات الاخيرة بين الجيش الوطني ومليشيا المجلس الانتقالي يفتقد للمهنية ويتجاوز معايير العمل الصحفي والإعلامي.
وأكد أن حكومة بلاده ملتزمة بالحرب على الارهاب وتعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وصوره والحد من مخاطرة.
وأشار إلى أن الحكومة سنتخذ الإجراءات القانونية حيال اي وسيلة اعلامية لا تتحلى بالحياد والمصداقية وتناول الأحداث في اليمن بشكل مهني.
واعتبر “الإرياني” لاساءة للجيش اليمني غير مقبولة فهو في مواجهة مستمرة مع التنظيمات الإرهابية من داعش والقاعدة والمليشيا الحوثية.
وتابع “الأرياني”: مالم يتخذ مراسل قناة روسيا اليوم (وهو بالمناسبة أحد مناصري المجلس الانتقالي) الحياد والمصداقية في تغطية الشأن اليمني فسنضطر آسفين لإلغاء تصريح القناة في اليمن.
وكانت قناة “روسيا” اليوم وتلفزيون “دويتشة فيلة” الألماني قد نشرتا خلال الفترة الماضية أخبار مضللة تتهم فيها القوات الحكومية بالتعاون مع تنظيم القاعدة خلال الحرب الدائرة في محافظتي “شبوة وابين”، وهو مانفته الحكومة اليمنية واعتبرته إساءة لمؤسساتها العسكرية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق