غير مصنف

نشطاء يمنيون: اعتراف إيران رسمياً بسلطة الحوثيين نتيجة طبيعية لانقلاب عدن

عقب إعلان الحوثيين تعيين سفيراً لهم في طهران يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اعتبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل، اعتراف إيران بسلطات الحوثي غير (المعترف بها)، وقبولها تعيين سفيراً لديها نتيجة طبيعية لانقلاب عدن ضد السلطة الشرعية.
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، السبت، تعيين إبراهيم الديلمي سفير لها في إيران، وذلك في إشارة واضحة إلى اعتراف طهران بالجماعة.
وقال مدير مركز أبعاد للدراسات والبحوث عبد السلام محمد إن “اعتراف إيران بدولة الحوثي، وقبولها بتعيين سفير لديها نتيجة طبيعية لانقلاب عدن ونتيجة متوقعة لإضعاف التحالف العربي لشرعية الدولة اليمنية ونتيجة عادية لدعم الامارات لميلشيات انفصالية وإرهابية في المناطق المحررة”.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، “التبادل الدبلوماسي بين نظام طهران واداته في اليمن #المليشيا_الحوثية، ليس مفاجئ، فهو ينقل العلاقة بين الطرفين من التنسيق وتلقى الدعم من تحت الطاولة إلى العلن، ويؤكد صحة ما قلناه منذ البداية عن هذه العلاقة وطبيعتها وأهدافها”.
من جهته، مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، “إن تعيين سفير للحوثيين في إيران هي أول تبعات التمرد الانتقالي في عدن “.
وأضاف “لاشيء يعطي الامان للحوثي سوى ادخال المناطق المحررة في صراعات بعيدة عن اهدافنا المشتركة”.
وعلق الصحفي ياسر الحسني بالقول” بدأت إيران بقطف ثمار الانقلاب الإماراتي على الشرعية في عدن” في إشارة إلى قبول طهران قرار تعيين الحوثيين سفيراً لهم في طهران.
الصحفي أمجد خشافة قال هو الآخر” هذا الاعتراف السياسي جاء عقب لقاء وفد من الحوثيين بالمرشد علي خامنئي الأسبوع الماضي، حينها كشفت وكالة فارس خطاب تم تقديمه من قبل محمد عبدالسلام لخامنيئ يصفه بصاحب “الولاية” الممتدة من علي بن ابي طالب، بمعنى “مبايعة”.
وتابع” اليوم لقاء وفد الحوثيين وسفراء فرنسا وبريطانيا وايطاليا في مبنى الخارجية الإيرانية، مسبقاً كانت اللقاءات تجري في مسقط ما يعني أن إيران صارت تدفع بحليفها علناً للعالم”.
وكانت وسائل إعلام إيرانية، كشفت في وقت سابق، عن اجتماع في طهران، بين وفد جماعة الحوثي وسفراء فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، ووفد عن الخارجية الإيرانية لبحث الوضع في اليمن.

١-التبادل الدبلوماسي بين نظام طهران واداته في اليمن #المليشيا_الحوثية، ليس مفاجئ، فهو ينقل العلاقة بين الطرفين من التنسيق وتلقى الدعم من تحت الطاولة إلى العلن، ويؤكد صحة ما قلناه منذ البداية عن هذه العلاقة وطبيعتها وأهدافها
— معمر الإرياني (@ERYANIM) August 17, 2019
إيران تعترف رسميا ب”حكومة الحوثيين” والجماعة تعين أول سفير لها في طهران.
بقية المشاهد منذ “ثورة” بن بريك ضد البسطات، وطرد ما تبقى من قوات هادي في عدن، لإعلان دولة الجنوب العربي،معروفة!
تطورات متسارعة منذ إعلان حليفة إيران انجاز مهمتها بغطاء التحالف وانتهاء الحرب!
نعيما ..
— عبدالعزيز المجيدي (@azizpress7) August 17, 2019
 

بعد ان اطمأنت ببسطت يدها عبر وكلائها في العاصمة #عدن #المجلس_الانتقالي.
#ايران تعترف رسمياً بوكلائها في العاصمة #صنعاء “مليشيات #الحوثي” وذلك بااستقبالها ابراهيم الديلمي سفير للحوثي فوق العادة مفوضاً لدى #طهران !! pic.twitter.com/dzD00A2Yg4
— أحمد البحيح (@ahmedalpoheh) August 17, 2019

 

بدأت إيران بقطف ثمار الانقلاب الإماراتي على الشرعية في عدن.
— ياسر الحسني Yaser Alhasani (@YaserAlhasani) August 17, 2019
 

لقاء اماراتي إيراني في طهران أعقبه:

– انقلاب عسكري ضد الحكومة الشرعية في جنوب اليمن.
-الحوثيون يقصفون مصفاة وحقل الشيبة النفطي السعودي على الحدود الاماراتية
-ايران تستقبل وفدا حوثيا وتشرف على عقد مقابلات له مع سفراء الدول الكبرى في طهران.
– الحوثيون يعينون سفيرا لهم في طهران
— سمير النمري sameer alnamri (@sameer_alnamri) August 17, 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى