أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة: مقتل 12 مدنياً في هجمات بحجة شمالي اليمن

أفادت الأمم المتحدة أن 12 شخصاً بينهم ستة أطفال قتلوا وأصيب 16 أخرين خلال هجوم على منزل في محافظة حجة شمالي اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أفادت الأمم المتحدة أن 12 شخصاً بينهم ستة أطفال قتلوا وأصيب 16 أخرين خلال هجوم على منزل في محافظة حجة شمالي اليمن.
جاء ذلك في بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (الأوتشا) وقال “بأن منزلا أصيب خلال الهجمات في مديرية مستباء في محافظة حجة باليمن، ما أدى إلى مقتل اثني عشر شخصا، من بينهم ستة أطفال، وإصابة ستة عشر آخرين بجراح”.
وقالت المنظمة الدولية يوم الاثنين تم نقل الجرحى إلى مستشفى الجمهوري ومستشفى عبس في محافظة حجة.
ونددت ليز غراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في البلاد، “العنف ضد المدنيين الناشئ عن هذا الصراع يفوق كل التصورات وهو غير مقبول على الإطلاق”.
وقالت المنظمة إن ما يقدر ب230 ألف امرأة وطفل ورجل لقوا مصرعهم نتيجة الصراع المستمر منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء عام 2014م إما لأسباب مباشرة أو غير ومباشرة، بما فيها انعدام الغذاء والخدمات الطبية.
وقال البيان إن 25.000 شخص لقوا مصرعهم خلال الأشهر الستة الماضية.
وأشارت غراندي إلى أن “كل يوم يموت المزيد من الأشخاص”، متسائلة بالنيابة عن عمال الإغاثة عن “الأمر الذي تتطلبه أطراف الصراع لوقف هذه المأساة”. وشددت في هذا الصدد على أنه “لا يوجد مبرر لاستمرار معاناة الشعب اليمني.”
وكانت ليز غراندي قد أدانت في بيان سابق صادر مطلع هذا الأسبوع، مقتل 40 شخصا وإصابة 260 آخرين في مدينة عدن، قائلة إنه “من المحزن للغاية أن تنعي الأسر أحبائها في عيد الأضحى بدلاً من الاحتفال معهم بهذه المناسبة في سالم ووئام”، مكررة دعوة الأمين العام التي جاءت في بيان أصدره يوم الجمعة الماضي دعا فيه “جميع أطراف النزاع إلى الامتثال التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وبذل قصارى جهدهم لحماية جميع المدنيين اليمنيين، في جميع أنحاء البلد.”
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى